-->
كاتوبجي كاتوبجي
recentposts

آخر الأخبار

recentposts
recentposts
جاري التحميل ...
recentposts

جمال حمدان وسد النهضة الإثيوبي

 

كتب: عمرو صابح 


الصورة من صفحة 932 من كتاب موسوعة شخصية مصر .. الجزء الثانى للعالم الجغرافي الكبير د.جمال حمدان .. طبعة دار الهلال عام 1994.




الدكتور جمال حمدان أصدر موسوعة شخصية مصر فى صورتها النهائية فى 4 أجزاء بين عامى 1980 و1984 .


مرت 4 عقود منذ قام الدكتور جمال حمدان بذكر هذه المعلومات، والمعروف أن الدكتور جمال حمدان لا يلقي الكلام على عواهنه أو بدون أدلة علمية.


 بعد 40 سنة من معلومات الدكتور جمال حمدان ، هل تم التوصل لطريقة تحمى السدود على النيل الأزرق من الإنهيار بفعل تراكم الطمي؟


اقرأ أيضا: هذا ما توعدنا به جمال حمدان: ليست المؤامرة العالمية ولكنه التسمم الذاتي البطئ


المعروف أن إثيوبيا أقامت سد النهضة بصعوبة بالغة وبدون دراسات جدوى كافية، وكل الخبراء فى مجالات الرى وبناء السدود حذروا ومازالوا يحذروا من غياب عوامل الأمان فى إنشاء سد النهضة، فهل يتحقق كلام د.جمال حمدان ويؤدى تخزين المياه خلال فترة الفيضان إلى تراكم الطمي على السد مما سوف يفسد قدرته على تخزين المياه ويتسبب فى إنهياره خلال عدة سنوات؟!


أياً كان ما سيحدث .. حقوق مصر التاريخية فى مياه نهر النيل هى مسألة مصيرية ،ولن يستطيع أحد أن ينتقص من مياهنا قطرة واحدة.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زارنا آخر أسبوع

المتابعون

أرشيف المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كاتوبجي

2016